ماهي وسائل التواصل الاجتماعي؟

مع زيادة استخدام مصطلح وسائل التواصل الاجتماعيفكان من الضروري معرفة معنى هذا المصطلح بالتحديد. ولذلك فببساطة فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي مايسمح لك بإنشاء ومشاركة وتبادل المعلومات والأفكار مع المحيطين بك في شبكة ما. فنظرياً، إذا تلفتّ حولك فمن النادر أن تجد شخصاً ليس لديه حساب على واحد أو أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي. فمن الممكن أن تكون مُقيماً في مكان ما في أحد دول العالم المغمورة ولكن عن طريق المشاركة المؤثرة أو التغريدة الجذابة أو وضع العلامة الفعالة قد تتمكن من تعريف العالم أجمع بمنتجك أو سلعتك.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أفضل مافي وسائل التواصل الاجتماعي(أو أسوأ مافيها، على حسب نظرتك إليها) إنها تعطي الجميع فرصة الحديث وابداء الرأي. ويعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عملية يتم من خلالها استخدام تلك الوسائل لزيادة نسبة الزوار للموقع الالكتروني وزيادة توعيتهم به. من الممكن أن تنظر إلي تلك الوسائل على إنها صيحة مؤقتة أو شغف غير نافع لكن لايمكن إنكار إنها ذات تأثير قوي وفعال وإذا تم توظيفها بالطريقة الصحيحة ستكون من أحد عوامل نجاح ونمو منظمتك.

.

ايجابيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق

تقليل نفقات التسويق

تحسين خدمة العملاء

الحصول على تفاعل أسرع مع العملاء

الميزة التنافسية

معرفة المزيد عن العملاء

تحسين عملية استهداف العملاء

إيجاد عملاء جدد

معرفة رأي العملاء بشكل سريع ولحظي

تحسين الذكاء السوقي

لماذا أنت في حاجة إلي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟

إما أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أو تغلق نشاطك التجاري من الأساس! من البديهي افتراض ان العالم الالكتروني الرقمي قد تسلل بالفعل إلي نشاطك التجاري بغض النظر عن نوعية هذا النشاط. فكلمة العالم الرقمي لم تعد كلمة رنّانة وحسب ولكنها أصبحت الطبيعة المتعارف عليها ولامفر من اللجوء لهذا إليها إذا رغبت في استمرارية نشاطك التجاري. واليوم تزداد نسبة الأنشطة التجارية التي تستخدم التقنيات الرقمية الحديثة لإضافة القيم الفعالة والمؤثرة إلي كياناتها. ولكن، فالانضمام إلي العالم الرقمي الحديث لايعني فقط الحصول على موقع الكتروني ولكنه يعني أيضاً تكثيف الجهود المبذولة ناحية مواقع التواصل الاجتماعي. فتلك المواقع قد أصبحت عالمنا الثاني وأسلوب حياتنا وبغض النظر عن السوق المستهدف من خلال نشاطك التجاري فكن متأكداً من أن هذا السوق متواجداً بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي. يجب أن تكون منظمتك قد بدأت بالفعل في استخدام تلك المواقع لأنه قد حان الوقت للإنضمام إلي ركب العالم التكنولوجي الرقمي وإلا فإنك تخاطر بتأخر نشاطك التجاري عن نظرائه وبالتالي فشله.

استخدام النوع الملائم من الاستراتيجيات الاجتماعية

أصبح من الممكن الآن للنشاطات التجارية الصغيرة والكبيرة على السواء أن تستخدم الاستراتيجية التسويقية الاجتماعية الصحيحة من أجل خلق مجتمعاً تفاعلياً من العملاء ورفع نسبة الوعي بمنتجاتها وزيادة عدد الزوار لموقعها وبالتالي نسبة مبيعاتها. ففي عالم التواصل الاجتماعي الذي نحيا به اليوم قد تكون الاستراتيجية التسويقية المستخدمة من قبل منظمة هي العامل الفاصل بين النجاح والفشل. وتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي سلاحاً ذو حدين حيث أنها قد تُقربك من عملائك ولكنها تسهل لهم أيضاً معرفة نقاط الضعف لديك. فنشر مقال خاطئ أو تغريدة أو رابط غير ملائم قد يتسبب في خلق جدالاً لن ينتهي مما قد يكون له أثراً سلبياً على نشاطك التجاري. ولذا، فأنت في حاجة إلي بعض الارشادات الصحيحة عن طريقة التعامل المُثلى مع قاعدة عملائك عبر الإنترنت. فإذا كوّن عملائك انطباعاً أولياً سلبياً عن موقعك سيؤدي هذا إلي نزوحهم عنه للأبد، ولذا من الهام للغاية معرفة كيفية التعامل الصحيح مع هؤلاء العملاء على شبكة الإنترنت. وتذكرأن مواقع التواصل الاجتماعي هي طريقة ممتازة لبناء وازدهار نشاطك التجاري لكنها قد تكون أيضاً السبب في إفشال وتدمير هذا النشاط إذا لم تُستخدم بطريقة صحيحة.

كيف تستطيع كارماتك أن تساعدك؟

لن يكتفى خبرائنا في مجال التسويق الاجتماعي بتسخير مواقع التواصل الاجتماعي لخدمتك وحسب ولكنهم سيساعدونك أيضاً على التفوق على كافة المنافسين. فهم يعرفون أدق وأصغر التفاصيل الهامة في تلك المواقع وسيساعدونك على إنشاء وضبط استراتيجية تسويقية ناجحة مدعومة بالحملات والدعايات والمجتمعات التسويقية لمنتجاتك وخدماتك. ولذا فمن أجل تكليل جهودك التسويقية بالنجاح، فأنت بحاجة إلي الخبراء الذين يعرفون أساسيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ففي كارماتك نحن نعمل جاهدين لبناء علاقة طويلة الأمد مع عملائنا عن طريق توفيرالحل التسويقي الأمثل لهم بغض النظر عن حجم منظماتهم أو حجم المشكلة التي تواجههم.

Pin It on Pinterest

Share This

social media marketing qatar

Social Media Marketing Company in Qatar

What is Social Media

With the phrase ‘social media’ getting tossed around way too much, knowing what exactly constitute ‘social media’ is important. Put simply, social media allows you to create share and exchange information and ideas with your network, virtually. If you looked around, it would be hard to find people not on some or other social media channel. You may be sitting in an obscure corner of the world but with a right post, tweet or tag, you can take the world to a storm.

Social Media Marketing

The best part (or the worst, depending on how you look at it) about social media is that it gives a platform and a voice to all and sundry. Social Media Marketing is a process to leverage social media platforms to gain traffic, attention and grab more eyeballs. You may consider it a temporary fad, hype or a buzzword with no practical benefit, it can be no denying that fact that social media is impactful and impressionable and done rightly social media marketing can contribute to the growth and success of an organization.

Benefits Of Going Social

Reduced Marketing Costs

Better customer services

Faster interaction

Competitive advantage

Know more about your customers

Better targeting

Find new customers

Get instant feedback

Better market intelligence

Why You Need To Go Social!

Go Social or go home! No matter which and what kind of businesses you cater to, it can be safely assumed that the online territory has already wormed its way there. The digital is no longer just a buzzword. Online is getting mainstream and there is no way out of this digital bandwagon if a business doesn’t want to be left behind. More and more businesses are finding ways to add value to their organizations by going online. However, going online no longer means just having a website. Your digital efforts needs to extend to social media as well. Social Media has become our second nature, almost a way of life and no matter your target market, you can be sure they are on social media. Your organization should start capitalizing on it yesterday. It is time to get on the digital bandwagon and bring your business up to speed or risk falling behind.

The Right Kind Of Social Strategy

With the right social strategies, small and large businesses can create an all-engaging community of clients, raise their brand awareness, drive traffic to their portals and also boost sales. In the world of social media, a right kind of strategy can be the difference between success and failure. Social Media is a double-edged sword in the sense that it can bring you closer to your customers but it also magnifies your weaker points and puts it out in front. A wrong post, tweet or hashtag can start a never-ending conversations which may not necessarily be good for your business. You need proper guidelines on the best way to interact and engage with your consumer base. A wrong first impressions can drive off your consumers from your website forever so the importance of treading properly in the social market is essential. Remember social media is a great way to build a business but done wrongly it can tear it down just as swiftly.

How Carmatec Can Help?

Our social media experts will not only help you get the most out of your social networks but will support you rise above your competition. Our social media whizzes know the nitty-gritty of most important social portals and will help you create a personalized and unique social media strategy with campaigns, promotions, setting up communities and other services. To make your marketing efforts a success, you need specialists who know the fundamentals of Social Media Marketing. We at Carmatec, strive to build lasting relationships with our clients by providing a one stop-shop model incorporating cohesive Social Media Marketing solutions for organizations of all sizes.

Have a project in mind?

let’s make it happen!

Pin It on Pinterest

Share This